Friday, July 23, 2010

Sofas? Banned for Women

Just sent to my inbox this morning ...

The latest FATWA: women are not allowed to sit on sofa because they get relaxed and they may open their legs while relaxing and this will seduce the male in the room…..


28th July - update
this was written by a woman


اخر فتاوي :الجلوس على الكرسي حرام

الى اي مستوى قد ينزل التفكير ؟؟ والى اي مستوى نصل بالدين الى حد الأضحوكة
كان الرسول الاكرم وصحابته الكرام يجلسون على المنبر



فتوى (تحريم الجلوس على الكراسي) التي أصدرتها الدَّاعية أم أنس، على موقعها الإليكتروني، بعنوان (تنبيه إلى حرمة الكراسي وما أشبهها من مقاعد وأرائك، والله أكبر) وإليكم نص الفتوى:
"إن من أخطر المفاسد التي بُليت بها أمتنا العظيمة ما يُسمَّى بالكرسي، وما يشبهه من الكنبات وخلافها، ممَّا هو شرٌّ عظيم يخرج من الملة كما يخرج السَّهم من الرَّمية . و إن السَّلف الصالح وأوائل هذه الأمَّة، وهم خير خلق الله، كانوا يجلسون على الأرض، ولم يستخدموا الكراسي، ولم يجلسوا عليها، ولو فيها خير لفعله حبيبي، وقرة قلبي، وروح فؤادي، المصطفى عليه الصلاة والسَّلام ومن تبعه بإحسان. و إن هذه الكراسي وما شابهها صناعة غربيَّة، وفي استخدامها والإعجاب بها ما يوحي بالإعجاب بصانعها وهم الغرب، وهذا، والعياذ بالله، يهدم ركناً عظيماً من الإسلام وهو الولاء والبراء، نسأل اللــــه العافية . الأمر جلل يا أمَّة الإسلام، فكيف نرضى بالغرب ونعجب بهم وهم العدو . و ما يجلبه الكرسي أو الأريكة من راحة تجعل الجَّالس يسترخي، والمرأة تفتح رجليها، وفي هذا مدعاة للفتنة والتبرُّج، فالمرأة بهذا العمل، تمكن الرَّجل من نفسها لينكحها، وقد يكون الرَّجل من الجّنّ أو الإنس، والغالب أن الجّن ينكحون النساء وهنَّ على الكراسي. وكم من مرَّة شعرت المرأة بالهيجان والشَّبق الجّنسي المحرَّم، وذلك بعد جلوسها على الكرسي. ولكَمْ من مرَّة وجدت المرأة روائح قذرة في فرجها كما خبرت وكما حدثتني بذلك بعض الصَّالحات، التائبات من الجُّلوس على الكراسي، لذلك فالجُّلوس على الكرسي رذيلة وزنا لا شبهة فيه . و الجلوس على الأرض يُذكر المسلم بخالق الأرض وهذا يزيد في التعبُّد، والتهجُّد، والإقرار بعظمته سبحانه "

3 comments:

Amira said...

lol absolutely ridiculous and a bit sad seeing how far people have stooped. Who comes up with this stuff?!

سمــا Samaa said...

WOAH!
Lack of wisdom...Wherever you sit, you can sit improperly. Perhaps the sunnah is to sit on the floor, but it is not Haraam to sit on chairs. It is as simple as maintaining a proper seating posture in the prescence of non mahram, whether one is seated on a chair or on the ground.

Yes Amira, ridiculous. GOD. Fatwa became a an art that everyone wants to master. Allah yahdeehum.

Shirley Sunman said...

@amira, @my sky, good to see you here and thanks for posting.